“جديد مراكش ” تتابع بقلق شديد حادث حجز اليات تصوير الزميل إسماعيل عن جريدة صباح مراكش .

9 أكتوبر 2018 - 11:09 م

عادل ايت بوعزة.

تابعت جديد مراكش بقلق شديد كل مراحل حادث نزع آلة التصوير من الزميل و المصور إسماعيل المعتمد من طرف جريدة صباح مراكش أثناء تأدية واجبه المهني في تجزئة بدر بحي المحاميد .

و قد عاينت الجريدة بشكل مباشر إقدام احد الموظفين في الوكالة الحضارية بمدينة مراكش عن حجز ألة التصوير من طرف الزميل إسماعيل بعد محاولته الكشف عن المستور و تبيان الاسباب التي جعلت مجموعة من العائلات تعتصم بالملحقة الادراية اسكجور بسبب خروقات تعمير و إنشاء صالة للالعاب الرياضية دون ترخيص .

و بعد محاولة الزميل إسماعيل استقصاء الوضع و تسجيل تصريحات بعين المكان مع هذه العائلات، قام الموظف المذكور بهذا العمل مع إصداره لكلمات نابية و غير أخلاقية ، و هو ما عجل بتدخل عناصر أمنية من الدائرة 21 , و الذين قاموا بضبط حالة الحجز بعد طلبهم من الموظف إسترجاع أليات التصوير قبل إقتياد الجميع لمقر الدائرة الأمنية بحي المحاميد 9 .

و إذ نشكر بالمناسبة السيد رئيس منطقة المحاميد على تفاعله مع الحادث بشكل حيادي و إيجابي ، فإن جديد مراكش تندد بهذا الفعل الجبان و الذي يهدف إلى حرمان الصحافيين من أداء واجباتهم المهنية بكل حرية و دون قيد أو شرط ، كما نعلن تضامننا اللامشروط مع الاخ إسماعيل و الاخ نبيل الخفيقي مدير جريدة صباح مراكش ، و نعتبر عن هذا الحادث لا يمكن أن نسمح بمروره مرور الكرام . و ندعو الهيأت الامنية و القضائية لإتمام الاجراءات القانونية و الجزرية حتى لا يتكرر هذا الحادث .

و في نفس الصدد ندعو السلطات المحلية بأسكجور الى فتح تحقيق في المخالفات التي يقدم عليها الموظف المذكور  ، و التي كانت محل إحتجاجات الساكنة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *