صورة الملك على لوحة إشهارية ب ملهى”W club” تكشف عن المستور و إستنفار ببلدية مراكش .

5 أكتوبر 2018 - 8:53 م

عادل أيت بوعزة , جديد مراكش .

إستنفر موظفوا قسم الممتلكات العمومية بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش على وقع الجدل القائم حول ” تعليق صورة الملك و العلم المغربي ” على اللوحات الإشهارية بملهى ” دابليو كلوب ” الكائن بشارع الامير مولاي رشيد .

و حسب مصادر مطلعة ل”جديد مراكش ” فإن حسابات قسم الممتلكات العامة منقوصة بفارق كبير , حيث تم التلاعب بالعدد الحقيقي للأمتار المستغلة كلوحات إشهارية على واحهة الملهى حيث تتعدى 40 متر ” إلكترونية ” , كما أن القيمة العقارية للملهى الليلي و موقع الإستراتيجية يرفع من ” التقدير الحسابي ” حسب القوانين الجاري بها العمل و مقرر المجلس الجماعي في شأن اللوحات الإشهارية .

و قد خلف هذا التلاعب خسارة كبيرة في المال العام تقدر بعشرات ملايين السنتيم في كل ” 3 أشهر ” , و هو ما جعل حسب المعطيات المتوفرة لدينا أن أحد الجمعيات تعتزم في الأيام القليلة الماضية الإستعانة بمفوض قضائي لحساب عدد الأمتار الحقيقية في أفق رفع دعوة ” تبديد الأموال العمومية ” ستجر بلا شك من وراها منتخبون و موظفين بالقسم .

و لم يكن هذا الموضوع ليطفو على السطح لولا الجدل الكبير الذي خلفه تعليق صورة جلالة الملك على هذه اللوحات الإشهارية و هو ما تم إعتباره إستفزاز للأمة و لمشاعر المراكشيين لما لجلالته من قيمة إعتبارية كبرى لا يسمح بالتطاول عليها .

و هادي هي ” جا يكحل عينو .. عماها ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *