جمعية حقوقية تدخل على خط ” إستخدام صورة الملك في ملهى ليلي ” و تصدر بياناً نارياً

3 أكتوبر 2018 - 6:17 م

جديد مراكش .

قام المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام – مكتب جهة مراكش اسفي و الذي يرأسه محمد الهروالي بإصدار بيان ناري في مواجهة فضيحة نشر صور جلالة الملك للدعاية في واجهة الملهى الليلي ” دبليو ” بمدينة مراكش .

و قد جاء بيان المرصد كما توصلت به ” جديد مراكش ” كالتالي :

 

المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و نهب المال العام .

المكتب الجهوي مراكش اسفي.ب

 

بيان .

توصل المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و نهب المال العام بصور لواجهة ملهى ليلي و مطعم يقع بشارع الأمير مولاي يتضح من خلالها ان هذا الملهى تعمد نشر صور لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في اللوحات الإشهارية المعلقة على واجهته لغرض الدعاية و الإشهار أمام أعين السلطات المحلية و التي التزمت الصمت خلال هذه الواقعة الغير مسبوقة بمدينة مراكش .

و فور توصله بهذه الصور, عمد أعضاء المرصد على الالتحاق بعين المكان لمعاينة الامر و هو ما تم بالفعل على الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 , و تم تسجيل ان مطعم ” ملاك ” الذي يقع فوق ملهى ” دبليو ” محاط بأربعة شاشات إلكترونية كبرى تقوم بشكل تلقائي بعرض صورة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشكل متقطع مع العلم المغربي .

على إثر ذلك ,’يسجل المرصد التالي :

1/ إن صورة جلالة الملك اعتبارية لدى جميع المغاربة و يجب الحفاظ على هيبتها و على رمزيتها أمام جميع المغاربة.

2/ إن تداول صورة أمير المؤمنين و نشرها على واجهة ملهى ليلي معروف لدى الجميع بترويجه لكافة انواع الكحول و الشيشا لزبائن همهم الوحيد هو إشباع رغباتهم الجنسية , يعتبر استفزاز غير مسبوق لمشاعر الأمة .

3/ إن مقرر المجلس الجماعي الذي يرخص لهذه اللوحات الإشهارية يحدد بالوضوح انها مخصصة لغاية الدعاية و الإشهار لهذا المطعم و لا شيء  أخر .

4/ إن تورط بعض المسؤولين في السلطات المحلية مع مالك الملهى الليلي في عمليات مالية مشبوهة هو ما يجعلهم يتناسوا منذ زمن بعيد القيام بأعمالهم الرقابية , خصوصاً ان العشرات من حوادث السير يتسبب بها هذا الملهى بشكل يومي بعد الساعة الخامسة عشر و هو ما قمنا بمعاينته بأنفسنا .

و بناءاً على ذلك و تحت جميع الضمانات القانونية ندعو الى التالي :

1/ نطالب السيد والي جهة مراكش اسفي بتوقيف فوري للملهى الليلي لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر .

2/ نطالب من السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش أو من ينوب عنه , توقف ترخيص اللوحات الإشهارية المقدم لهذا الملهى الليلي لمدة لا ثقل عن ثلاث اشهر .

3/ نطالب أجهزة الأمن الوطني و السلطات المحلية بتحمل مسؤوليتهم الكاملة في الخروقات الصادر عن هذا الملهى الليلي , كما نطالبهم بتعزيز الرقابة على مستوى الساعة الخامسة عشر صباحا , حيث يتسبب هذا المحل في أزمة خانقة للمرور و عمليات تهريب للقاصرات الى فيلات فاخرة في منطقة النخيل .

و  بناءاً على الأدوار الدستورية  الجديدة  للمجتمع المدني , و إيماناً من المرصد بتخليق الحياة العامة و تطبيق القانون بشكل متساوي ما بين جميع المواطنين , سيعمل على المركز على  إعداد تقرير مفصل حول هذه الخروقات و عن الجهات المتورطة بها , و نطالب بتسهيل مأموريتنا الميدانية في هذا الأمر .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *